رياضة

بنزيما يسعى لإنهاء صيامه عن التهديف في “الكلاسيكو”

في واحدة من أفضل لحظات مسيرته الكروية، سيواجه مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، واقعاً يسعى لتغييره، في ظل صيامه التهديفي في تسع مواجهات كلاسيكو متتالية، جمعت قطبي كرة القدم الإسبانية، في غضون آخر أربع أعوام.

يدرك بنزيما المسؤولية التي تقع على عاتقه منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن “الميرينغي”، ويتطلب ثقل القميص رقم 9 منه أن يتقدم خطوة إلى الأمام، وأن يكون أكثر حسماً في الأمتار الأخيرة أمام شباك الخصم، وأن يستمر في كونه أفضل زميل عندما يتعلق الأمر بالتنسيق مع أيا من عناصر الفريق، لكن تحسين حصته التهديفية كان التزاماً.

وتحقق ذلك بالفعل من قبل كريم، الذي أصبح المهاجم النموذجي والرئيسي للريال خلال المواسم الأخيرة، في ظل معدل تهديف قياسي هذا الموسم لدى تحطيم العديد من الأرقام القياسية الشخصية.

وأمام ليفربول، توقفت سلسلة من أكثر المباريات المتتالية التي سجل خلالها بنزيما أهداف في مسيرته، بعد التوقيع على تسعة أهداف في سبع مباريات توالياً.

ولم تكن هذه الأهداف عادية بل جوهرية وذات أثر كبير في تعافي فريق زين الدين زيدان، وطرح خيارات متجددة للمنافسة على ألقاب مهمة سواء في “الليغا” أو دوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى