سياسية

بلاسخارت: الامم المتحدة تدعم الانتخابات فنياً

اكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، ان الامم المتحدة تدعم الانتخابات العراقية فنياً.

وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحفي مشترك مع مفوضية الانتخابات، إن “مفوضية الانتخابات تواجه العديد من التحديات، لكنها استطاعت تخطيها”.

واوضحت أن “الامم المتحدة لن تحل محل المفوضية وتدعم الانتخابات فنياً حتى الان”، مشيرة الى ان “دورنا في الانتخابات هو الاشراف والمراقبة والمعاينة”.

وبينت أن “مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل التحالفات السياسية للكتل الراغبة بالمشاركة”، مشيرة الى ان “الانتخابات تمثل تحدياً كبيرا في ظل الظروف الراهنة”.

وقال القاضي جليل عدنان خلف رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مؤتمر صحفي، “لدينا 168 فرقة جوالة لتحديث سجل بيانات الناخبين وحركتها في تصاعد مستمر”.

واوضح ان “مفوضية الانتخابات قررت تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية للكتل الراغبة بالمشاركة”، مبيناً ان “الانتخابات تمثل تحدياً كبيرا في ظل الظروف الراهنة”.

واضاف أن “الفرق في ازدياد واستهدفت دور المواطنين والمؤسسات الحكومية وذوي الاحتياجات الخاصة”، لافتاً إلى أن “ابواب المفوضية مفتوحة للاستفسار عن استعداداتنا لإجراء الانتخابات”.

واتم انه “لا بد أن نشدد على الدور المحوري لوسائل الإعلام بدعم العملية الانتخابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى