سياسية

بغداد وواشنطن يتفقان على وضع آليات تطبيق مخرجات الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين

اتفق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث مكينزي على عقد الجلسة الاولى للجنة الفنية المتخصصة، وذلك لوضع آليات تطبيق مخرجات الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، والمضي بسحب القوات المقاتلة للتحالف الدولي من العراق.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، ان “الكاظمي استقبل، اليوم الخميس، قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث مكينزي“، مبينا انه “جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقة بين العراق وكل من الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي، حيث تدارس الجانبان تطورات الاوضاع الميدانية والتنسيق المشترك في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، لاسيما في ضوء التنامي الكبير في قدرات القوات العراقية”.

واضاف البيان، انه “تم الإتفاق على عقد الجلسة الاولى للجنة الفنية المتخصصة، وذلك لوضع آليات تطبيق مخرجات الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، والمضي بسحب القوات المقاتلة للتحالف الدولي من العراق”.

وتابع ، “كما جرت مناقشة الأطر الاخرى للعلاقة الامنية بين البلدين، في مجالات التدريب والدعم اللوجستي وتبادل المعلومات بالشكل الذي يدعم قدرات المؤسسة العسكرية العراقية، بما يمكّنها من الوصول الى الاعتماد على نفسها في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى