دولي

بايدن يطالب فيس بوك بموقف إزاء معلومات كورونا المضللة

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين إدارة فيس بوك باتخاذ “موقف ضد المعلومات المضللة ” حول التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا، وسط أجواء من التوتر بين البيت الأبيض والمسؤولين عن شبكة التواصل الاجتماعي.

وبدأت حالة الشد والجذب بين بايدن وفيس بوك يوم الجمعة الماضي، عندما ظهر الرئيس الأمريكي وكأنه يتهم موقع التواصل الاجتماعي بـ”قتل” الأشخاص بعد سماحه بنشر معلومات كاذبة عبر منصته حول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وعندما سأل أحد الصحفيين بايدن خلال مؤتمر صحفي في ذاك اليوم حول رسالته لفيس بوك فيما يتعلق بمسألة الأخبار الكاذبة، أجاب: “هم يقتلون الناس”.

وشدد بايدن اليوم الاثنين إلى أنه لا يشير إلى الشبكة الاجتماعية نفسها بل إلى المتصيدين الذين ينشرون معلومات مضللة في محاولة لزيادة عدم الثقة في اللقاحات.

وأكد حول هذا الصدد “فيس بوك لا يقتل الناس، (هم) أولئك المتربصين المتواجدين هناك في الخارج وينشرون معلومات مضللة. من يستمع إليهم يتعرض لضرر بالغ، هذا هو ما أعنيه بقتل الناس”.

وبعيداً عن ترجمة رسالته التي وجهها لفيس بوك الجمعة الماضي، إلا أن الرئيس الأمريكي لم يبدو متقنعاً تماماً بتوضيحات الإدارة، وطالبها بمزيد من الجهد لمواجهة هذه المشكلة.

وكان البيت الأبيض قد أكد الأسبوع الماضي أن هناك 12 حساباً نشطاً على فيسبوك مسؤولون عن 65% من المعلومات المضللة حول اللقاحات المضادة للفيروس التاجي في البلاد.

وارتفع معدل الحالات الإيجابية في الولايات المتحدة بنسبة 11% منتصف يوليو (تموز) الجاري، وسجلت زيادات أكبر في المناطق التي لا يتجاوز فيها التطعيم 40%، وذلك وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى