سياسية

بالوثيقة.. مستشار رئيس الوزراء متهم بإضرار البلد

اتهم عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية امجد العقابي، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة عبد الحسين هنين بتضليل رئيس مجلس الوزراء في أطروحات ستضر بالبلد بدل منفعته، مشيرا  الى خطوات لبيع محطتي الرميلة وشط العرب الحكومية الى شركة كار الكردية.

وقال العقابي في بيان صحفي اورده مكتبه الاعلامي، ان “مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة عبد الحسين هنين، لايمتلك ادنى دراية ضمن اختصاص عمله وقد جاء بشكل طارئ الى منصبه كمستشار في زمن حكومة عادل عبد المهدي، لكنه أبعد ما يكون عن معنى كلمة مستشار في اختصاصه”، مبينا ان “هنين يعمل على تضليل رئيس مجلس الوزراء في أطروحات تضر بالبلد بدل منفعته وصولا الى بيع المحطات الكهربائية في البلد الى مستثمرين”.

واضاف العقابي، ان “هنين هو من ورط العراق في عقد محطة بسماية الكهربائية بقوة 1500 ميكا واط والتي تم التعاقد فيها مع شركة الماس القابضة وهو من فعل عقدها بصيغة فيها هدر للمال العام واجحاف لحقوق الشعب العراقي”، لافتا الى ان “الخطوة المقبلة لهم هي بيع محطتي الرميلة وشط العرب الحكومية الى شركة كار الكردية”.

ولفت الى ان “جميع مخالفات هنين سنعمل على طرحها داخل قبة مجلس النواب لفتح تحقيق فيها”، داعيا رئيس الحكومة الى “اعفاء هميم من منصبه كمستشار واختيار شخصية اخرى مهنية وقادرة على تقديم النصح لخدمة العراق وشعبه ولا تؤدي الى إحراج الحكومة ورئيسها”.

زر الذهاب إلى الأعلى