منوعات

الهجرة تباشر بتوزيع شقق مجمع ميسان السكني على 300 عائلة

افتتحت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، مجمع الهجرة السكني في محافظة ميسان لفئات عناية الوزارة للعائدين من النزوح الخارجي والمهجرين وبواقع (300) وحدة سكنية مع كافة خدماتها، وذلك بحضور محافظ ميسان السيد علي دواي، ووكيل وزارة الهجرة والمهجرين السيد كريم النوري، وعدد من السادة المدراء العامين .

وذكرت جابرو في كلمة لها خلال احتفالية توزيع سندات ملكية الوحدات السكنية والتي إقامتها الوزارة اليوم وسط محافظة ميسان، انه “تم استكمال  اجراءات توزيع وتسليم عدد من الشقق السكنية في المجمع الذي يعد ثمرة من ثمار عمل الوزارة، اذ ان المجمع بني على حساب الموازنة الاستثمارية للوزارة وتوزع على فئات عنايتها حسب درجات المفاضلة”، لافتة الى ان “انجاز المجمع الذي يضم 300 وحدة سكنية والبدء بتوزيع شققه يدخل ضمن خطة الوزارة لتوفير السكن الملائم للشرائح الاجتماعية المستحقة”.

وبينت ان  “من صلب عمل الوزارة هو حل مشاكل فئات عنايتها وتخفيف معاناتهم وتهيئة الظروف المناسبة لتطبيع أوضاعهم ، فكانت في مقدمة برامجها هي حل مشكلة السكن”، مردفة بالقول ان “الوزارة تبنت سياسة خاصة وتحت عنوان المشاريع الوطنية لمعالجة إسكان فئات عنايتها من المهاجرين والنازحين والتي توزعت على برامج متنوعة ومتعددة بضمنها برنامج بناء المجمعات السكنية العمودي”.

وأشارت إلى ان “من بين هذه المشاريع مشروع الهجرة السكني في محافظة ميسان والذي يحتوي على 300 شقة اضافة الى مدرسة ابتدائية ومركز صحي ومسجد وسوق ، علاوة على مركز خاص للدفاع المدني”.

وتابعت ان “هذا المشروع يخدم الاشخاص المهجرين والعائدين الى البلاد”، مشيرة الى ان “هذا المشروع يهدف إلى إسكان العوائل الفقيرة والهشة من النازحين وخاصة عوائل الشهداء والارامل وذوي الاحتياجات الخاصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى