سياسية

النصر يبدي مخاوفه من استغلال المناصب الأمنية للترويج الانتخابي

كشف ائتلاف النصر، بزعامة رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، الأربعاء، عن وجود مخاوف سياسية كبيرة من استغلال المناصب الأمنية للترويج الانتخابي لجهات وشخصيات معينة.

وقال القيادي في الائتلاف عقيل الرديني إن “هناك مخاوف سياسية كبيرة من   استغلال المناصب الأمنية للترويج الانتخابي لجهات وشخصيات معينة، فبعض المناصب الأمنية العليا ممكن أن تستغلها أطراف وجهات وشخصيات لغرض الترويج لها وبعض القيادات والاجهزة تتأثر بحزب من خلال علاقتهم مع بعض الشخصيات والجهات السياسية وهذا أمر خطير”.

وأردف الرديني، أن “مفوضية الانتخابات مطالبة من الآن مراقبة ما يجري من استغلال للشخصيات والجهات الأمنية للترويج لجهات وشخصيات سياسية متنفذة، فهذا الأمر يؤثر على نزاهة الانتخابات وعدالة التنافس الانتخابي، كما هو مؤشر على سمعة الانتخابات المفوضية”.

وفي وقت سابق أعرب تحالف القوى العراقية، عن رفضه “القاطع”، للجوء رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، إلى “فصل” مقاتلين في الحشد الشعبي، “مالم ينتموا لحزبه”، ومنح المنصب لصالح شخصيات حزبية.

وتحضر الكتل السياسية والأحزاب والشخصيات المستقلة للانتخابات المقرر اجراؤها في العاشر من تشرين الأول 2021، الموعد الذي وصفته مفوضية الانتخابات بـ”الحتمي، ولا رجعة فيه”.

زر الذهاب إلى الأعلى