أمن

النزاهة تضبط مغالاة بعقد تجهيز قناني أوكسجين في دائرة صحة نينوى

تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط مُغالاةٍ في الأسعار وهدر للمال العام في عقد تجهيز مُحافظة نينوى بقناني أوكسجين، مُبيّنةًأنَّ قيمة العقد تبلغ (450,000,000) مليون دينارٍ .

دائرة التحقيقات في الهيئة أكَّدت قيام فريق عمل مُديريَّة تحقيق نينوى، الذي انتـقل إلى دائرة صحَّة نيـنوى، من ضبط مغالاةٍ في الأسعاروهدرٍ للمال العام في عقد تجهيز قناني الأوكسجين المُبرم  بين دائرة الصحَّة وإحدى شركات الصناعات الخفيفة (قطاع مُختلط).

وأضافت الدائرة أنَّ العقد البالغة قيمته (450,000,000) مليون دينارٍ نصَّ على تجهيز (2000) قنينة أوكسجين بسعر (225,000) ألفدينارٍ للقنينة الواحدة، علماً أنَّ سعرها في الأسواق المحليَّـة يُقدَّرُ بـ (160,000) ألف دينارٍ.

وأوضحت تنظيم محضر ضبطٍ أصوليَّ، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة، الذي قرَّر إجراء التحقيق وفقاًلأحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات.

وتنصُّ المادة (340) على  إيقاع عقوبة السجن مدة لا تزيد على سبع سنواتٍ أو بالحبس على كل موظف أو مكلف بخدمة عامة أحدث عمداًضرراً بأموال أو مصالح الجھة التي يعمل فیھا أو يتَّصل بھا بحكم وظیفته أو بأموال الأشخاص المعھود بھا إلیه.

زر الذهاب إلى الأعلى