أمن

النزاهة تضبط متهمين متلبسين بالرشوة وابتزاز مستثمرين في بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن ضبط متهمين بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود في بغداد، مُبيّنةً قيامهما بابتزاز ومساومة مُستثمرَينِمقابل إيهامهما بالحصول على تسهيلاتٍ استثماريَّةٍ.

الدائرة أشارت إلى أن فريق عمل مديريَّة تحقيق بغداد، تمكَّن من ضبط مُتَّهمَين أحدهما منتسبٌ في أحد الأجهزة الأمنيَّة؛ لابتزازهماومساومتهما مستثمرين لدفع مبلغ ( 1,900,000) مليون دولارٍ أمريكيٍّ كرشوةٍ لقاء الحصول على موافقة وزارة الماليَّة على عرض عقارين فيمحافظة كركوك كعرصةٍ استثماريَّـةٍ.

وأضافت إن المُتَّهمين تعهَّدا بإكمال المُوافقات الخاصَّة بالعقارين من وزارة الماليَّة وهيئة الاستثمار ودائرة عقارات الدولة في كركوك؛ لغرضإنشاء مجمعٍ تجاريٍّ مُتكاملٍ ومرآب بمساحة (8) دوانم، لافتةً إلى أنه، بعد متابعةٍ ورصدٍ دقيقين للمُتَّهمين، تمَّ ضبطهما مُتلبِّسَين بالرشوةأثناء تسلُّمهما الدفعة الأولى.

 وأسفرت العمليَّة عن ضبط أسلحةٍ وكتبٍ بحوزتهما، وبمواجهتهما بالأدلة من قبل مُحققي مديريَّة تحقيق بغداد، إذ اعترف المُتَّهمينِ صراحةًبتسلُّم الرشوة، وقيامهما بالابتزاز والمُساومة.

وبيَّـنت أنه تمَّ تنظيم محضرٍ أصوليٍّ في العمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على السيّد قاضي التحقيقالمُختص؛ الذي قرَّر توقيفهما وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983).

زر الذهاب إلى الأعلى