أمن

 النزاهة تضبط متهمينِ متلبسين بالرشوة والاحتيال على المواطنين في البصرة

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن ضبط مُتَّهمين اثنين مُتلبِّسين بتسلُّم الرشوة من أحد المواطنين في البصرة، مُبيِّنةً قيامهما بالنصبوالاحتيال عليه وإيهامه بقدرتهما على مساعدته بالإفراج عن ابنه.

الدائرة أفادت بأن فريق عمل مديريَّة تحقيق البصرة تمكَّن من ضبط المُتَّهم الأول أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة أمام محكمة استئناف البصرة، ثمَّتمَّ ضبط المُتَّهم الثاني أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة من شريكه المُتَّهم الأول، لافتة إلى أن المُتَّهمين منتسبان إلى الشرطة القضائيَّـة.

وأضافت إنهما قاما بالنصب والاحتيال على المواطن وتسلَّما أكثر من عشرين مليون دينار منه، وأوهماه بقدرتهما على استحصال قرارٍقضائيٍّ من محكمة التمييز الاتحاديَّة بالإفراج عن ولده المحكوم بالسجن لمُدَّة عشر سنواتٍ من قبل محكمة جنايات البصرة.

وأوضحت أن المُتَّهمين اعترفا أثناء التحقيق معهم بتسلُّمهما مبلغ الرشوة، مشيرةً إلى أن العمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ أسفرتأيضاً عن ضبط قرارٍ تمييزيٍّ آخر مُزوَّرٍ بحوزة المُتَّهمين.

وبيَّنت الدائرة أنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ قضائيٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على السيِّد قاضي محكمة التحقيق المُتخصِّصة بالنظر في قضاياالنزاهة في البصرة الذي قرَّر توقيفهما وفق أحكام القرار ( 160 لسنة 1983).

زر الذهاب إلى الأعلى