أمن

النزاهة: إيقاف هدر 1.3 مليار دينار بعد ضبط 13 معاملة مزورة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية عن تمكنها من ضبط معاملاتٍ مُزوَّرةٍ في هيئة تقاعد الأنبار، موضحة أن العمليَّة أفضت إلى إيقاف هدر مبلغ (1,300,000,000) مليار دينار.

الدائرة ، وفي معرض حديثها عن العمليَّة التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى أن الفريق الميداني الخاص بمتابعة دوائر وزارة الماليَّة في مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة، الذي انتقل إلى هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الأنبار، تمكَّن، بعد قيامه بتدقيق المعاملات التقاعديَّة وكتاب صحَّة صدور التقرير الطبي الخاص بتلك المعاملات الصادر عن دائرة صحَّة المحافظة، من ضبط (13) معاملةً مُزوَّرة.

وأضافت إن الفريق نجح في هذه العمليَّة بإيقاف هدر مبلغ (1,300,000,000) مليار دينار، لافتة إلى أنه تمَّ ضبط الأوليات كافة الخاصَّة بالموضوع.

وبينَّت الدائرة أنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العمليَّة، وعرضه على السيِّد قاضي محكمة التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة.

وكانت الهيئة قد أعلنت في الخامس من شباط الماضي عن ضبط موظف في هيئة التقاعد الوطنية – فرع الأنبار؛ لقيامه بالتلاعب والتزوير في أضابير ضحايا الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى