أمن

المنافذ تباشر بربط البرنامج الإلكتروني للبضائع المعفاة من الاستثمار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، عن المباشرة بربط البرنامج الإلكتروني للبضائع المعفاة من الهيئة الوطنية للاستثمار استنادا لتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء. 

وذكرت الهيئة في بيان، أنه “استكمالاً للعمل الإلكتروني الذي تمارسه باشرت مديرية نافذة التبادل التجاري الواحدة/هيئتنا بتنصيب نظام البضائع المعفاة للهيئة الوطنية للاستثمار كخطوة مهمة من ضمن خطوات أعدتها الهيأة  للنهوض بواقع عملها واداء مهامها للقضاء على مظاهر الفساد المالي والإداري”. 

واضافت انه “وفي السياق ذاته تم عقدت ورشة عمل مشتركة بحضور رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وجميع مدراء الأقسام المعنيين بالموضوع حيث تم الإيعاز لهم بضرورة استخدام النظام وتقديم تقارير أسبوعية”. 

وبينت الهيئة أنه “ويعتبر النظام انتقالة نوعيه من العمل الورقي الروتيني إلى العمل الإلكتروني لتسهيل وصول البيانات والقضاء على التزوير والتلاعب في الكميات والوصف للبضائع المعفاة”، مشيرة الى ان “الخطوة التالية ستكون ربط النظام مع الهيئة العامة للكمارك لتكون العملية متكاملة مع كافة الدوائر ذات الصلة”. 

وأوضحت انه “وفي ذات السياق أقدمت بوقت سابق بربط البرنامج مع المديرية العامة للتنمية الصناعية”، مؤكدة “استمرارها في تطبيق التوجيهات الحكومية للوصول إلى حوكمة إلكترونية كامله”. 

زر الذهاب إلى الأعلى