أمن

المنافذ الحدودية تضبط حاويتين لبضاعتين مخالفتين في البصرة

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، عن ضبط حاويتين لبضاعتين لم يصرح بهما لغرض تهريبها في منفذي مينائي أم قصر الشمالي والجنوبي في البصرة.

وذكرت الهيئة في بيان أن “هيئة المنافذ الحدودية منفذي مينائي أم قصر الشمالي والجنوبي في محافظة البصرة، تعلن عن ضبط حاويتين حجم 40 قدم محملتين بمواد منزلية والأخرى بأكياس نايلون بحمولة إجمالية (157كارتون) حسب ماتم ذكره في المعاملتين الكمركيتين، والتي تم التلاعب بوصف بضاعتهما والمنجزة معاملاتها من قبل مركز كمرك المنفذين الحدوديين”.

وأوضحت ان “عملية الضبط تمت خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا عند تدقيق المعاملة الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن الحمولة الفعلية للحاوية الاولى في منفذ أم قصر الجنوبي محملة (250) قاصة حديدية غير مرسمة ولم تذكر في التصريحة الكمركية بغية تهريبها وذلك يعد تغيرٱ في وصف البضاعة مما سبب هدرٱ بالمال العام”.

وأضافت “أما الحاوية الثانية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي فكانت محملة بأكياس نايلون بعلامة تجارية لمادة الملح  مثبت عليها كافة التفاصيل ( المكونات, سنة الصنع والنفاذ) لم يتم التصريح بها من قبل المستورد وذلك يعد تلاعبا في وصف البضاعة تهربا من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط”.

وبينت انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملتين الكمركيتين خلافا للضوابط والتعليمات النافذة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى