أمن

المنافذ الحدودية: إحباط عمليات التهريب والغش والتلاعب وهدر المال العام

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، إحباط عدد من عمليات التهريب والغش والتلاعب وهدر المال العام.

وذكرت الهيأة في بيان ان  عمليات الضبط النوعية وتحقيق إيرادات تتطابق مع حجم الاستيرادات ومكافحة الفساد والتهريب نجحتبأشكالها كافة، تنفيذا لما جاء في توجيهات رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي وبإشراف مباشر من اللواء عمر الوائلي“.

واوضحت انجهود هيأة المنافذ الحدودية المتمثلة في الإشراف والرقابة والمتابعة والتدقيق لعمل الدوائر العاملة وكافة البضائع والمسافرينالوافدين إلى البلاد نجحت وكانت النتائج والاحصائيات المتحققة خلال شهر أيلول (86) احالة تنضمت (الضبط والاتلاف واعادة الاصدار)بجهود الهيأة وتنسيق عالي المستوى مع الجهات ذات العلاقة وفي إطار تبادل المعلومات الأمنية والاستخبارية الواردة إليها“.

وتابعت انالهيأة تصدت لمخططات ضعاف النفوس وتمكنت من ضبط (63) ارسالية تنوعت بين حاويات قادمة عبر المنافذ البحريةوشاحنات  وبرادات عبر المنافذ البرية بجهود الهيأة ومصادرها الخاصة بالإضافة إلى المعلومات الواردة من جهاز المخابرات الوطني وشعبةالاستخبارات والتراخيص“.

واشارات الى انهيأة المنافذ الحدودية، اتلفت مواد غذائية ومستلزمات طبية ولعب أطفال وأغلفة موسومة مخالفة لشروط وضوابط الخزنوالاستيراد بواقع (١٠) ارسالية“.

واكملتضمن نشاطات الهيأة في شهر أيلول تم إعادة إصدار (١١) ارسالية لم تستوفِ الموافقات الأصولية للسماح بدخولها البلاد“.

واتمتفي سياق آخر تستمر هيئة المنافذ الحدودية بدعمها المستمر للواقع الصحي لمواجهة جائحة كورونا، من خلال تسهيل مهمة دخولالمساعدات الطبية والقاحات  البشرية بالإضافة إلى تسهيل إجراءات دخول صهاريج محملة بغاز الأوكسجين الطبي السائل وتم تشكيل لجانمن الجهات المختصة وتنظيم محاضر ضبط أصولية والإحالة إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين“.

زر الذهاب إلى الأعلى