سياسية

المحمدي: الحلبوسي يهدف للخروج بحكومة قوية من خلال حراكه السياسي

أكد النائب عن تحالف السيادة يحيى المحمدي، أن رئيس جلس النواب محمد الحلبوسي، يهدف للخروج بحكومة قوية من خلال حراكهالسياسي.

وقال المحمدي في تصريحات متلفزة إن “الجميع يتحمل مسؤولية الانسداد السياسي ؛ وتحالف انقاذ وطن سعى جاهدًا لتشكيل حكوميةاغلبية وطنية، تحالف انقاذ وطن لا يزال يسعى لتشكيل حكومة الاغلبية الوطنية من اجل تغيير نمط ادارة الدولة”.

وأوضح أن “التوافقية في تشكيل الحكومات خلال الدورات السابقة اثبتت فشلها، ولا بد من وجود معارضة تصحح وتراقب العمل الحكومي،اكثر من 80 ٪؜ من نواب المكون السني هم من ضمن تحالف السيادة ؛ والسيد محمد الحلبوسي يلعب دور كبير في تقريب وجهات النظر بينالقوى السياسية”.

وشدد على أن “الحلبوسي من خلال حراكه السياسي المستمر هدفه الخروج بحكومة قوية وتحالف السيادة لن يقف عائقًا امام تسمية رئيسوزراء شيعي”.

وتابع ان “تحالف السيادة مع تشريع قانون الامن الغذائي الذي رفعته حكومة الكاظمي واعادة الانتخابات النيابية عملية صعبة جدًا ؛واغلب الكتل السياسية ليست مع اعادة الانتخابات”

وأتم أن “تشكيل اللجان النيابية لم يستكمل تشكيلها الى الآن ؛ والنواب المستقلون الى هذه اللحظة موقفهم السياسي غير واضح”، مبيناً أن“تحالف السيادة متماسك ورؤيته واضحة جدًا ؛ ونتمنى ان يكون للاطار التنسيقي دور مع التيار الصدري للخروج من هذا الانسدادالسياسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى