سياسية

المتحدث باسم الصدر: سائرون لم تتورط في المساومات مع الفاسدين

اكد صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد، ان كتلة سائرون لم تتورط في المساومات مع الفاسدين، مشيرا الى ان مؤسسات إعلامية تلمح بأن جميع الشيعة تابعون لإيران وهذا غير صحيح.

وقال العبيدي في تصريح للوكالة الرسمية، ان “العراق يمرّ بأزمة مالية شديدة ويجب التعاون لتقليل آثارها”، مبينا ان “استهداف البعثات الدبلوماسية سيؤثر في مستوى تعاون الدول مع العراق في حل أزمته المالية”.

واضاف ان “العراق لم يستنفد الطرق الرسمية في التخلص من أي قوات غير مرغوب فيها”، مشيرا الى انه “ينبغي جعل رؤية الصدر خارطة عمل لانقاذ العراق من دون صراعات”.

 واكد ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حدد موعد الانتخابات لأنه مطّلع على مجريات التجارب الانتخابية السابقة”، لافتا الى ان “بعض الكتل وجدت بقانون الانتخابات الجديد سيُفشلها لذلك تبحث عن التأجيل أو التعديل أو التأخير”.

 وتابع “يمكن للبرلمان التصويت على قانون المحكمة الاتحادية حتى لو في آخر جلساته”، موضحا ان “تغريدة الصدر بشأن لملمة البيت الشيعي تقصد استراتيجية تطبق على الجميع من دون استثناء”.

وبين ان “مبادرة الصدر لملمة البيت الشيعي ليست شخصية”، معتبرا ان “اختيار الكاظمي لوزيري الدفاع والداخلية كان مشجعاً لأنهما مهنيان ومستقلان”.

 وتابع ان “مؤسسات إعلامية تلمح بأن جميع الشيعة تابعون لإيران وهذا غير صحيح”، لافتا الى ان “كتلة سائرون لم تتورط في المساومات مع الفاسدين”.

 واشار العبيدي الى ان “إبقاء المحافظات من دون مجالس تراقب عمل الجهات التنفيذية مخالفة قانونية”.

زر الذهاب إلى الأعلى