سياسية

المالكي يدعو بارزاني للتعاون في اصدار التشريعات التي تنظم العلاقة بين الاقليم وبغداد

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاحد، مع رئيس اقليم كردستان نيچرفان بارزاني، المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فيما دعا المالكي للتعاون في اصدار التشريعات القانونية التي تنظم العلاقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية.

 وقال بيان لمكتب المالكي تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه، اليوم، رئيس اقليم كردستان نيچرفان بارزاني والوفد المرافق له”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية والصحية في البلاد، فضلا عن المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”.

 واكد المالكي بحسب البيان، على “ضرورة مواصلة الحوارات بين القوى السياسية لتجاوز التحديات سيما ازمة تفشي وباء كورونا وتداعيات هبوط أسعار النفط”، مجددا الدعوة “للتعاون في اصدار التشريعات القانونية التي تنظم العلاقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية خصوصا في اقرار قانوني النفط والغاز  وتوزيع الثروات الوطنية”.

 من جانبه نقل بارزاني تحيات القيادة الكردية الى المالكي ووجه له الدعوة لزيارة كردستان، حيث وعد بتلبيتها في اقرب فرصة، مؤكدا حرص الاقليم على التواصل مع القوى السياسية والحكومة الاتحادية والمضي بعمل يقوم على التفاهم والاتفاق بِما يخدم مصلحة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى