رياضة

اللقب يفلت من كلوب وليفربول بعد هزيمة جديدة

لا تسير الأمور جيداً مع ليفربول بعد انتصارين فقط في آخر 10 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في ظل ارتكاب لاعبين جديرين بالثقة في المعتاد أخطاء فادحة، وأدت الهزيمة 1-3 خارج الديار أمام ليستر سيتي أمس السبت، إلى اعتراف المدرب يورغن كلوب بأن آمال فريقه في اللقب تلاشت تقريباً.

وفي آخر زيارة له لإستاد كينغ باور، قدم ليفربول واحداً من أفضل عروضه خلال عهد كلوب عندما فاز 4-0 وسط مسيرة من 18 انتصاراً متتالياً في الدوري.

وتغيرت الأمور كثيراً بعد 14 شهراً، وانهار حامل اللقب في آخر 12 دقيقة واستقبلت شباكه 3 أهداف سريعة ليخسر للمرة الثالثة على التوالي في الدوري.

وهذه أول مرة يمر فيها ليفربول بمثل هذه المسيرة السيئة في الدوري منذ 2014، عندما كان يقوده المدرب بريندان رودجرز.

ولم يخسر حتى مباراتين على التوالي تحت قيادة كلوب إلى أن سقط 1-4 أمام مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي.

ويتأخر ليفربول الآن بفارق 13 نقطة عن الصدارة بعد أن خاض مباراة أكثر من سيتي المتصدر، ويعتقد المدرب الألماني أن الفجوة الآن لا يمكن تجاوزها.

ورداً على سؤال عما إذا يقر بفقدان اللقب هذا الموسم، قال كلوب: “نعم، لا يمكنني أن أصدق، لكن نعم”.

وأضاف: “لا أعتقد أن بوسعنا سد الفجوة هذا العام، علينا الفوز بمباريات، اليوم قدمنا مباراة جيدة في بعض الأوقات، ينبغي أن نتجنب ارتكاب أخطاء ونتفادى سوء الفهم”.

وتابع: “علينا أن نقطع خطوات للأمام وأن نؤدي جيداً مرة أخرى والنتائج مرتبطة بذلك، كنا جيدين بما يكفي للفوز (باللقب) لفترات طويلة، لكن ليس إلى النهاية”.

وسقط ليفربول مرة أخرى بسبب الأخطاء الدفاعية، قيل الكثير عن مشاكل الإصابات في دفاع ليفربول، لكن في غضون أسبوع واحد تحول الحارس الأول أليسون بيكر، الجدير بالثقة في المعتاد، إلى النقيض تماماً.

وكلفت تمريرتان مروعتان من أليسون ليفربول الخسارة أمام سيتي الأسبوع الماضي، وهذه المرة، وبعد ثلاث دقائق من إدراك ليستر التعادل بعد تقدم ليفربول عن طريق محمد صلاح، أدى قرار الحارس البرازيلي بالخروج من مرماه إلى تسجيل جيمي فاردي للهدف الذي قلب المباراة رأساً على عقب.

وقال كلوب: “قدم أليسون مباراة رائعة ثم في هذه اللحظة خرج من مرماه، لم أسمعه وهو يصرخ (لتنبيه المدافع أوزان كاباك)”.

وأضاف: “لا نبحث عن أعذار، الكثير من الأمور تحدث، كان يجب أن نؤدي بطريقة أفضل، تحدثنا عن ذلك وفي هذه اللحظة الأمر صعب، الطريقة الوحيدة هي تقديم كرة قدم جيدة والقتال وبذل الجهد”.

واستقبل ليفربول الآن 32 هدفاً في 24 مباراة بالدوري هذا الموسم، وهو ما يقل بهدف واحد فقط عن عدد الأهداف التي استقبلها في موسم 2019-2020 بأكمله.

ومن المؤكد أن الإصابات لم تساعد، لكن أخطاء مثل التي ارتكبها أليسون في الأسابيع القليلة الماضية لا يمكن تبريرها على هذا المستوى.

وتعين على ليفربول الانتظار 30 عاماً للفوز بالدوري الموسم الماضي، لكن آمال ليفربول في الاحتفاظ باللقب للمرة الأولى منذ 1984 تبدو بعيدة المنال الآن في الوقت الذي عاد فيه سيتي لأفضل مستوياته.

زر الذهاب إلى الأعلى