سياسية

اللجنة العليا للصحة تقرر الاستمرار بفرض حظر التجوال الجزئي والكلي

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الاثنين، الاستمرار بفرض حظر التجوال الجزئي والكلي.

وكانت قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المأخوذة في جلستها الثالثة عشرة التي عقدت اليوم تضمنت:-

1. التشديد على تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة لا سيما فيما يتعلق بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والاجتماعي في داخل المحلات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والعجلات ومحاسبة المخالفين على وفق ما جاء في قراري اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (40 و57 لسنة ۲۰۲۰).

2. الاستمرار بفرض حظر التجول الجزئي والكلي ، والتشديد على متابعة تنفيذه بوساطة غرفة العمليات المركزية المؤلفة بموجب قرار اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة الوطنية (6۲ لسنة ۲۰۲۰) وغرف العمليات الفرعية المؤلفة في المحافظات كافة.

3. غلق عيادات الأطباء الخاصة والمجمعات الطبية أسبوعين بدءا من تاريخ ٧ / ٧ / ٢٠٢٠ ولغاية ۲۰۲۰/۷/۲۰ ، على أن تصدر وزارة الصحة التعليمات اللازمة بالاجراءات الوقائية المطلوبة قبل إعادة افتتاحها.

4. تعزيزا للقدرات التشخيصية للمصابين لجائحة فيروس كورونا، تتولى وزارة الصحة والبيئة التنسيق بينها ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن الاستفادة من مختبراتها في اجراء الفحوصات اللازمة.

.. الموافقة على الآتي :

أ. استئناف عملية التبادل التجاري من خلال منفذي الشلامجة ومندلي الحدوديين يومين في الأسبوع.

ب. إخضاع عملية التبادل التجاري إلى الإجراءات الوقائية الصحية وتعقيم المواد الداخلة جميعها وتعفيرها عند نقطة التبادل التجاري، وعدم السماح بدخول الأشخاص من خلال المنفذ لأي سبب كان باستثناء السلع والبضائع.

ج. تهيئة دائرتي صحتي البصرة وديالى المستلزمات الطبية والصحية الكفيلة لضمان عملية التبادل التجاري تبادلا تجاريا يضمن سلامتها من (فايروس كورونا).

د. تأكيد منع الاختلاط بين الجانبين العراقي والإيراني عند إتمام عملية التبادل التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى