سياسية

الكعبي يطالب بالتحقيق الفوري ومنع تكرار حوادث الحرق “المأساوية” داخل المستشفيات

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي،اليوم الثلاثاء، بالتحقيق الفوري في حادث مستشفى الحسين التعليمي في محافظ ذي قار.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان أن”الكعبي طالب بالتحقيق الفوري ووضع حد لتكرار حوادث الحرق المأساوية داخل المستشفيات ومحاسبة المقصرين، بتعويض اسر الشهداء وإعلان الحداد العام ومعالجة الجرحى داخل و خارج العراق”.
ودعا الكعبي وفقا للبيان” الحكومة بفتح تحقيق فوري لكشف أسباب وقوع حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين التعليمي في ذي قار الذي أودى  بحياة اكثر من 65 شخصا لغاية اللحظة ، ووضع حد لتكرار مسلسل الحرائق  المأساوية في دوائر الدولة لاسيما المستشفيات والإسراع في محاسبة جميع المقصرين”، مؤكدا “الإتفاق على تحويل جلسة مجلس النواب لهذا اليوم الى جلسة خاصة لبحث اسباب وتداعيات فاجعة حريق المستشفى”.
واشار الى ان “التقصير والإهمال في حادثة مستشفى ابن الخطيب تكرر اليوم بسبب عدم الجدية في اتخاذ التدابير والإجراءات والإحتياطات الفورية اللازمة التي تسهم بعدم اندلاع الحرائق المحتملة والمتوقعة او تقليل مخاطرها والمحافظة على ارواح المرضى الراقدين والمراجعين”، داعيا “الحكومة بتعويض اسر الشهداء ومعالجة الجرحى داخل وخارج العراق ، وإعلان الحداد العام على أرواح شهداء الفاجعة الاليمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى