سياسية

الكاظمي يتلقى دعوة رسمية لزيارة باكستان

تلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، دعوى لزيارة باكستان.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء أنرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل وزير خارجية باكستان مخدوم شاه محمودقريشي والوفد المرافق له.

وأشار البيان الى أنهجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين بغداد واسلام آباد في المجالاتالأمنية والاقتصادية والعسكرية، كما تمت مناقشة تعزيز الروابط الثقافية وبحث ملف الزيارات الدينية والرغبة الباكستانية بتسهيل إجراءاتتأشيرات دخول الزائرين“.

وتابع البيان أناللقاء تطرق الى ضرورة تطوير عمل اللجان المشتركة، والتأسيس عليها للخروج بآليات تعاون دائمية بما يخدم مصالحشعبي البلدين، مبيناً أنالكاظمي حمّل وزير الخارجية الباكستاني تحياته الى القيادة الباكستانية“.

وأكد الكاظميأهمية العلاقة مع الباكستان، بما يعزز الحوار والاستقرار الاقليمي، لافتاً الى أنتنمية التعاون المشترك بين البلدين منشأنه أن يدعم جهود السلام والعمل المشترك في محاربة الإرهاب“.

من جهته نقل وزير الخارجية الباكستانيتحيات القيادة الباكستانية الى رئيس مجلس الوزراء، مجددين الدعوة الى الكاظمي لزيارةباكستان“.

وأكد السيد قريشي على دور العراق بقيادة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة، وشدد علىأن استقرار العراق أساسي للاستقرار الاقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى