سياسية

الكاظمي يدعو الصحة الى تكثيف الجهود من أجل السيطرة على كورونا وإنقاذ المصابين

دعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، وزارة الصحة الى تكثيف الجهود من أجل السيطرة على جائحة كورونا وإنقاذ المصابين.

 وقال بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقت “تقدم” نسخة منه، “الكاظمي افتتح، اليوم الأحد، مستشفى العطاء في مدينة الصدر، الخاص بالمرضى المصابين بفايروس كورونا، والذي تم تأهيله وإنجازه من قبل سرايا السلام، بالتعاون مع وزارة الصحة والبيئة”.

 وتفقّد الكاظمي، بحسب البيان، ردهات المستشفى، واطلع على أقسامها، وحيّا الجهد الكبير الذي ساهم في إنشاء المستشفى في هذا الظرف الصعب، حيث تتكاتف فيه الجهود الحكومية والفعاليات الاجتماعية في سبيل مواجهة جائحة كورونا، من أجل التخفيف من معاناة المواطنين، مشيدا بتعاون أبناء مدينة الصدر مع وزارة الصحة. 

 وثمّن الكاظمي، مبادرة سرايا السلام، وجهودهم في إنشاء هذا المستشفى الذي سيقدّم خدماته للمواطنين، مقدّما شكره لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذي وجّه بتحويل أحد مقرات سرايا السلام وتأهيله ليكون مستشفى خاصا لاستقبال المصابين بفايروس كورونا، وأكد أن التكامل في ميادين العمل في المرحلة الراهنة، سيوحد الجهود ويزيد من مساحة الأمل ووتيرة العمل في تطويق جائحة كورونا.

 ودعا الكاظمي وزارة الصحة والبيئة، الى “تقديم كل الدعم والإسناد لمثل هذه المبادرات، وتكثيف الجهود من أجل السيطرة على جائحة المرض وإنقاذ المصابين”.

 بدوره قدّم وزير الصحة والبيئة، شرحا مفصلا عن المستشفى الذي يتسع لأكثر من ثلاثمائة سرير مع ردهات للعناية المركزة تم تجهيزها بالمستلزمات الطبية من قبل وزارة الصحة، كما تم تهيئة الملاكات الطبية والتمريضية للعمل في المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى