سياسية

الكاظمي يدعو الاطباء الى الصبر والتأني قبل افتتاح عياداتهم الخاصة

دعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، الأطباء، الى الصبر والتأني قبل افتتاح عياداتهم الخاصة، مشيرا الى ان الجيش الابيض يتعرض الى هجمات غير منصفة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، افتتح ، اليوم الجمعة، مراكز العزل الصحي، لمستشفى دار السلام الميداني في معرض بغداد الدولي، والمخصص للمصابين بجائحة كورونا، حيث تفقد جوانب المستشفى الميداني، وما تضمه من مراكز للعزل الصحي، واطلع على احتياجاتها، كما وجّه بتذليل  العقبات كافة التي قد تعترض عمل هذا المستشفى الميداني”.

وقال الكاظمي خلال الافتتاح، إن “هذه الجهود الاستثنائية من ناحية الظرف وسرعة الإنجاز، هي ضمن التحدي الكبير الذي نخوضه في مواجهة الجائحة، ونتيجة للتكامل المؤسساتي الضروري لإحراز التقدم”، مبينا اننا “وجّهنا جميع أجهزة الدولة باستنفار جهودها، وأن تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية الصحية”.

واضاف الكاظمي، إن “الدول التي نجحت في التغلب على صعاب المواجهة، تحقق لها ذلك بعد أن التزمت بالإجراءات الوقائية والصحية”، لافتا الى ان “الملاكات الصحية والطبية قد سجّلت مأثرة في تفانيها، وما تقدّمه من خدمة، وقد سقط من هذا الجيش الأبيض عشرات الضحايا أثناء الواجب، ولم يتراجعوا عن الاستمرار في تقديم خدماتهم، إلّا أنهم يتعرّضون، مع الأسف، الى هجمات غير منصفة، لا تثمّن عملهم”.

و دعا الأطباء، الى “الصبر والتأني قبل افتتاح عياداتهم الخاصة، وذلك لأجل اتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على سلامة المواطنين في عياداتهم، وعلى نقابة الأطباء أن تضع الشروط المناسبة للحفاظ على صحة المرضى، ولتسهيل إعادة افتتاح العيادات في أقرب وقت ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى