سياسية

الكاظمي يدعو إلى توفير الحياة الكريمة للأطفال الايتام

احتفى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، بمجموعة من الأطفال الأيتام بمناسبة أسبوع اليتيم العراقي ويوم اليتيمالعربي.


وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن “الكاظمي احتفى بمجموعة من الأطفال الأيتام خلال احتفالية أقيمت في متنزه الزوراءبمناسبة يوم اليتيم العربي واسبوع اليتيم العراقي، قدم خلالها الأطفال المشاركون فعاليات متنوعة احتفاءً بالمناسبة”.

وأضاف البيان أن “الكاظمي رحب بالأطفال الأيتام وعبر لهم عن سعادته الغامرة في اللقاء بهم، وقدم لهم التهاني بمناسبة يوم اليتيم ،وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك”.


وخاطب الكاظمي الأطفال الأيتام بالقول: “أنتم قادة المستقبل، وعليكم من الآن التركيز على دراستكم والتفوق، ومحاولة تجاوز كل الصعاب؛لتكونوا ناجحين وقادرين على خدمة بلدكم العراق”.

وأكد أن “الأطفال الأيتام مسؤوليتنا جميعاً (الحكومة، والمجتمع، وكل مؤسسات الدولة)، والواجب يحتم علينا توفير ظروف الحياة الكريمة لهمولعوائلهم، ولاسيما أن العراق وبسبب ظروف الحرب ضد الإرهاب فقد خيرة رجاله الذين تركوا أيتاماً، نعمل بكل الجهود الممكنة لإسعادهموتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم؛ من أجل شق طريقهم نحو مستقبل أفضل”.

وأوضح البيان أن “رئيس الوزراء تشرف بتناول وجبة الغداء مع الأطفال الأيتام، مستمعاً إلى قصصهم الطفولية، وكلمات الشكر للقائه، وخُتِماللقاء بجولة نهرية مع الأطفال الأيتام”.

زر الذهاب إلى الأعلى