أمنسياسية

الكاظمي يوجه بتشكيل خلية أزمة لمراقبة حماية أبراج الطاقة

ترأس القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي،  اجتماعاً أمنياً طارئاً بشأن استهداف أبراج الطاقة الكهربائية.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء انالكاظمي، ترأس اجتماعاً أمنياً طارئاً، للقيادات الأمنية والاستخبارية، بشأن استهداف أبراج الطاقةالكهربائية، ناقش فيه استهداف الجماعات التخريبية والإرهابية لأبراج الطاقة، ومراجعة الخطط الأمنية الموضوعة لحمايتها“.

وشدّد الكاظمي على ضرورة أنتضع القيادات الأمنية والاستخبارية خططاً جديدة لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، والحد من تكراراستهدافها؛ لما يشكله ذلك من تأثير كبير في تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي“.

ووجّه القائد العام للقوات المسلحة، باستنفارالقطعات الأمنية، والعسكرية، والاستخبارية كافة؛ لتأمين حماية الأبراج، وتعزيز أعداد القواتالمكلفة بحماية أبراج الطاقة، وإعادة انتشارها تزامنا مع خطط حماية الزائرين في شهر محرم الحرام وتامين الانتخابات المبكرة“.

ووجّه الكاظمي أيضاً بتشكيلخلية أزمة لمراقبة حماية الأبراج، مشدداً على أنه ستكون هناك مراجعة لوضع القيادات الأمنية التي ستخفقفي أداء مهامها“.

وقال الكاظمي مخاطباً القيادات الأمنية: إنحماية الناس وكرامتهم والبنى التحتية واجبكم، وإن أي إخفاقات غير مقبولة وسيتم التعاملمعها بحزم“.

وأكد الكاظمي أنهناك استنفاراً كاملاً في وزارة الكهرباء؛ لتزويد المواطنين بأفضل ساعات التجهيز، مبيناً أن إنتاج الكهرباء ارتفع إلىأعلى مستوى له، لكن هناك أيادي تخريبية وإرهابية، لا تريد للبلد الاستقرار وستتم ملاحقتهم والقصاص منهم“.

زر الذهاب إلى الأعلى