سياسية

الكاظمي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأوكرانية ‏في ‏بغداد العلاقات الثنائية بين البلدين

اعرب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، عن تأييده لجميع الجهود الساعية لتخفيف حدة التوتر بين أوكرانيا وروسيا.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ان “الكاظمي، استقبل، القائم بأعمال السفارة الأوكرانية في العراق إليكسندر بورفجينكوف”.

واوضح، انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتأثيرات العمليات العسكرية الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، وتداعياتها على المستوى الإنساني، وعلى السلم والأمن الدوليين، وكذلك في آثارها الاقتصادية الكبيرة على دول العالم ومنها العراق”.

وعبر الكاظمي، عن “قلق العراق إزاء التطورات بين روسيا وأوكرانيا، وتدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وأهمية الاحتكام إلى المزيد من الحوارات التي من شأنها نزع فتيل الأزمة، وبما يحفظ أمن الشعب الأوكراني وسلامته، وباقي شعوب المنطقة”.

وبيّن، أن “العراق قد عانى الكثير، بسبب ويلات الحروب والتعديات المرفوضة على المنشآت المدنية”، لافتا الى انه “يؤيد كل الجهود التي تسعى إلى تخفيف حدة التوتر، وإنهاء العمليات العسكرية، والعمل على التهدئة وضبط النفس، واحترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وسيادة الدول على أراضيها”.

زر الذهاب إلى الأعلى