سياسية

الكاظمي يبحث الاستعدادات الامنية لاجراء الانتخابات المبكرة

شدد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، على التظاهر السلمي، فيما جدد رفضه الاعتداء على القوات الأمنية.

وذكر بيان عن مكتب الكاظمي تلقته “تقدم” ان الأخير “أجرى اليوم زيارة الى مقر قيادة الشرطة الاتحادية، وعقد اجتماعاً مع الوزراء والاجهزة والقادة الأمنيين وقادة العمليات وقادة الشرطة، تم خلاله بحث المستجدات الأمنية في البلاد”.

وأوضح البيان ان “الكاظمي اثنى على الجهود الأمنية التي تبذلها القوات الأمنية في تصديها لعصابات داعش الإرهابية، وأيضا جهودها في ملاحقة عصابات الجريمة، وتوفير الاستقرار والأمن في أنحاء العراق”.

وشدد الكاظمي وفقاً للبيان، على “حق التظاهر السلمي وواجب القوات الأمنية في توفير الحماية اللازمة للمتظاهرين السلميين، كما جدد رفضه التام الاعتداء على القوات الأمنية المكلفة بحماية التظاهرات في عموم ساحات التظاهر بالمحافظات، كما أكد السيد الكاظمي رفضه غلق الشوارع والطرقات وإلحاق الأذى والضرر بالمصالح العامة للدولة والمواطنين”.

وأوضح انه “تمت خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات الأمنية وتهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة، المقررة في شهر حزيران من العام المقبل، والعمل على وضع الخطط الأمنية الكفيلة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وعادلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى