سياسية

الكاظمي يؤكد ضرورة المضي بتنشيط عمل اللجان التنسيقية بين الجيش والبيشمركة

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة المضي بتنشيط عمل اللجان التنسيقية بين الجيش والبيشمركة، فيما أبدى رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني استعداد الإقليم للتنسيق مع القوات العراقية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ناقشا في اتصال هاتفي، التهديدات الأمنية والاعتداءات الأخيرة لعصابات داعش الإرهابية، التي طالت مواقع للقوات الأمنية العراقية والمواطنين العراقيين، وأدت إلى استشهاد وجرح عدد من البيشمركة والمدنيين”.

وأكد الكاظمي على “الدعم الكامل لجهود البيشمركة في مقارعة الإرهاب”، مشدداً “على أهمية التنسيق الكامل بين القوات المسلحة العراقية من الجيش والبيشمركة والقوى الأمنية الأخرى، لاسيما في مناطق الفراغ الأمني بين الطرفين”.

ولفت رئيس الوزراء إلى “ضرورة المضي في تنشيط عمل اللجان التنسيقية المشتركة بين الجيش العراقي والبيشمركة؛ بهدف ردع ومطاردة فلول الإرهاب والقضاء عليها؛ لما تمثله من خطر على العراق والمنطقة كلها”.

من جانبه، شكر رئيس إقليم كردستان الكاظمي، مبدياً “استعداد إقليم كردستان التام للتعاون والتنسيق مع القوات العراقية لحماية الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العراق بما في ذلك الإقليم”.

زر الذهاب إلى الأعلى