سياسية

الكاظمي يؤكد سعي الحكومة لدعم المواهب وتطوير المسيرة التربوية

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليو الاحد، سعي الحكومة لدعم المواهب وتطوير المسيرة التربوية، وذلك خلال استقباله طفلين حققا منجزاً عالمياً.

وقال مكتب اعلام رئيس مجلس الوزراء في بيان صحفي، إن “الكاظمي استقبل طفلين عراقيين موهوبين حققا منجزا عالميا وهما يحيى محمد خزعل الصبّاغ من مدرسة الموهوبين في محافظة نينوى، وأسد الله علي مال الله من مدرسة الموهوبين في محافظة البصرة، واثنى على منجزهما، المتحقق في مسابقةٍ عالميةٍ للذكاء الاصطناعي والبرمجة المُخصصة للأطفال، أقيمت عبر شبكة الأنترنيت”.

واشار الكاظمي، الى إن “العراق يطمئن الى المستقبل بوجود مثل هذه النماذج الوضّاءة، وإن الحكومة ساعية الى دعم مثل هذه المواهب، والى تطوير المسيرة التربوية بواسطتها، بإعتبارها ركنًا أساس للسير ببلدنا نحو غد أفضل”، مشددا على ان “منهج الحكومة في رعاية ودعم المتميزين والموهوبين، لما يشكله من تأسيس رصين لحياةٍ تربويةٍ تزدهر في المستقبل القريب”.

واكد أن “المنجزين اللذين حققهما الطفلان الموهوبان (أسد الله) و(يحيى)، يشكلان علامة مشرقة لمدينتيهما، البصرة والموصل، مثلما هو مصدر فخر لكل الطاقات الموهوبة في عموم محافظات العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى