سياسية

الكاظمي يؤكد أهمية تنسيق المواقف لتحقيق السلم الإقليمي

أكد رئيس مجلس الوزراء  مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، اعتزاز العراق بالعلاقة مع مصر والأردن وأهمية تطويرها، مشدداً على أهمية التعاون وتنسيق المواقف إقليمياً على مسار ترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة.

وذكر بيان، للمكتب الاعلامي لمجلس الوزراء، أن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أستقبل وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين”.

وأعرب الكاظمي في مستهل اللقاء عن “اعتزاز العراق بالعلاقة مع البلدين وأهمية تطويرها في مختلف المجالات، وكل ما يدعم أفق التنمية الاقتصادية، والازدهار، وكذلك الأمن الغذائي المشترك”.

وأكد “على أهمية التعاون، وتنسيق المواقف إقليمياً على مسار ترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة”، مشيرا إلى أن “البناء على مقررات القمم التي جمعت قيادات البلدان الثلاثة، وآخرها القمة التي استضافتها بغداد سيكون من شأنه تحقيق مستقبل أفضل للدول الثلاث، وللمنطقة”.

ونقل الوزير الأردني تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى الكاظمي، مثلما نقل الوزير المصري تحيات رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وأكد الوفد على “أهمية المجابهة المشتركة للتحديات التي تواجهها الدول الثلاث ضمن الظروف الراهنة”.

وجرى خلال اللقاء “مناقشة التعاون الأمني والدفاعي المشترك بالضدّ من التنظيمات الإرهابية، والتأكيد على استمرار التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا الإطار؛ بما يضمن توفير بيئة آمنة للازدهار الاقتصادي، وتعزيز نتائج التنمية المستدامة بما يخدم شعوب الدول الشقيقة الثلاث، وشعوب المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى