سياسية

الكاظمي يؤكد أهمية التعاون الإستراتيجي المستدام مع الولايات المتحدة

اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على أهمية التعاون الاستراتيجي المستدام مع الولايات المتحدة ومع الشركات والبنوك الأمريكية.

وذكر بيان عن مكتب الكاظمي تلقته “تقدم” ان الأخير وفي إطار زيارته الحالية الى واشنطن، “التقى عددا من أعضاء منتدى رجال الأعمال الأمريكي وغرفة التجارة الأمريكية، بحضور وزير الطاقة الأمريكي دان برويلت”.

وأوضح ان “الكاظمي رحب في مستهل اللقاء، بأعضاء منتدى رجال الأعمال وغرفة التجارة الأمريكية، وعبّر عن شكره لحسن الحفاوة والاستقبال”.

وأشار الكاظمي وفقاً للبيان، الى “أهمية التعاون الإستراتيجي المستدام مع الولايات المتحدة، ومع الشركات والبنوك الأمريكية، وأكد استعداد الحكومة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية في العراق”.

وبيّن أن “الفرص الاستثمارية متاحة أمام رجال الأعمال والشركات الأمريكية، ودعا البنوك الأمريكية الى التعاون في مجال تطوير النظام المصرفي العراقي، ليواكب المصارف العالمية بوصفه المنفذ الأساس الى انفتاح اقتصادي كبير”.

من جانبهم أبدى أعضاء منتدى رجال الأعمال وغرفة التجارة الأمريكية استعداد الشركات الأمريكية الكبرى للعمل والاستثمار في العراق، وعبّروا عن تفاؤلهم بخطوات رئيس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، منذ تولي مهامه في الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى