سياسية

الكاظمي للإرهابيين: محاولاتكم ستبوء بالفشل ولن يكون لكم مأوى

أكد رئيس مجلس الوزراء مطفى الكاظمي، أن محاولات الإرهابيين ستبوء بالفشل ولن يكون لهم مأوى داخل العراق وخارجه، فيما بين أنالعراق لديه أزمة حقيقية في الكهرباء بسبب نقص التوريد من إيران والطقس.

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء إنه “أقدم التعازي مجددا إلى ذوي الشهداء الأبطال الذين ارتقوا خلال الأيام الماضية أثناءدفاعهم عن الوطن وشعبه، وأثناء تصديهم لمحاولات الإرهاب الداعشي المستمرة لزعزعة الأمن والاستقرار”.

واضاف “أقول للإرهابيين إن محاولاتكم ستبوء بالفشل ولن يكون لكم مأوى، وإن الغدر لن يصنع انتصاراً ولدينا رجال أذاقوكم مرّ الهزيمةوما زالوا، وسيكررون ملاحمهم خلال الأيام المقبلة”.

وبين ان “المعركة مستمرة مع الإرهاب، وسوف لن يجد الإرهابيون مكاناً يأويهم في العراق أو خارجه. وسنتعاون جميعاً كعراقيين مع أصدقاءالعراق لملاحقة الإرهابيين في كل مكان”.

وتابع “مثلما نجحنا في تحرير مدننا، سننجح بعون الله في القضاء نهائياً على الجماعات الإرهابية، ونخوض يومياً معارك مع الجماعاتالإرهابية، وقتلنا الكثير منهم في الطارمية، وفي مناطق أخرى بالعراق”.

واكمل “أقول لقواتنا الأمنية البطلة: يجب أن نكون مستعدين للتحدي ومواجهة الجماعات الإرهابية، ويجب اتخاذ الحيطة والحذر عبر الالتزامبالتعليمات”.

وزاد “مع حادثة ديالى، للأسف رأينا من يحاول أن يخوض بدماء العراقيين، وهناك من حاول أن يقدم دعماً معنوياً للعدو من حيث لا يعلم،وهناك من ساهم ببث الإشاعات عن انهيار قواتنا الأمنية البطلة”.

واكمل “أذكّر الجميع بجهوزية قواتنا الأمنية التي سبق أن قدمت التضحيات من أجل العراق، وهي مستمرة بتقديم التضحيات؛ من أجلمستقبل العراق، ومن المؤسف أن نرى في السوشيال ميديا أزمة أخلاقية، وهناك من يتهم جيشنا البطل، ويطعن في شرفه العسكري”.

واشار الى ان “الحكومة مستمرة في عملها وتشرف على تقديم الخدمات إلى غاية تسليم المهام للحكومة الجديدة”.

ولفت الى انه “لدينا أزمة حقيقية في الكهرباء؛ بسبب الطقس وقلّة التوريد من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية للغاز، وهذه واحدة منالتراكمات السابقة بالاعتماد على الاستيراد من مصدر واحد لتوريد الغاز بدل الاستفادة من الغاز العراقي الذي يحرق وبدأت به هذهالحكومة باستثمار الغاز العراقي”.

وتابع “الأجواء في المنطقة أصبحت باردة، وهناك طلب عالٍ على الغاز وهذا ما أثر على توريد الغاز الإيراني للعراق، وجهنا وزارتي النفطوالكهرباء التعاون وتوفير الدعم لأصحاب المولدات، وكذلك توفير النفط الأبيض للمواطنين”.

واضاف ان “مسرح الرشيد سيكون ساحة لعمل الفنانين وسندعمهم، وما أثير عن ملكية المسرح هو اجتهاد روتيني من دوائر الدولة، ولا يجبالتعاطي مع هكذا حالة من منطلق خلق اليأس والإحباط”.

واستطرد ان “المعلومات الكاذبة وغير الدقيقة المتداولة أصبحت للأسف هي السائدة، ونتمنى من القضاء أن يأخذ دوره وإجراءاته في الحدمن هذه الظواهر، وأتمنى من الجميع أن يكونوا بمستوى المسؤولية والتحديات الراهنة عند نقل المعلومة والتعامل معها”.

واتم “أقول للفنانين اطمئنوا، مسرح الرشيد باقٍ في أيادٍ أمينة، وطلبت وزيرة الإسكان اليوم نقل ملكية الأرض والمبنى إلى وزارة الثقافة، لكنللأسف كان هناك من يتعاطى مع معلومات غير دقيقة وكاذبة؛ مما خلق احساساً بأن البلد في حالة فوضى”.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى