سياسية

الكاظمي لـ بطريرك الكلدان الكاثوليك: المسيحيون أبناء البلد الأصلاء ويسعدنا عودتهم

اكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، ان العراق بلد الجميع، وأن المسيحيين هم أبناء البلد الأصلاء.

 وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان”رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، استقبل، اليوم الأحد، البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو، بطريرك الكلدان الكاثوليك، وعدداً من المطارنة”.

وأشار البطريرك ساكو، خلال اللقاء، الى “نجاح رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في تعاطيه الواضح مع الملفات الهامة”، معربا عن أمله باستمرار هذا النهج الذي يلبي تطلعات الشعب، وتمكنه من معالجة الكثير من التحديات التي تواجه البلد”، مبينا أن “الكنيسة تدعم خطوات الكاظمي باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار لعموم العراق”.

  وأكد البطريرك ساكو، أن “المسيحيين يعتزون بهويتهم العراقية، وقد باتوا يشعرون بالاطمئنان أكثر، في ظل التعاطي الجاد لحكومة الكاظمي مع ملف المسيحيين”، مشيرا الى أن “هناك عددا كبيرا منهم يرغب بالعودة الى العراق”.

 ورحب الكاظمي، بالبطريرك مار لويس ساكو، والوفد المرافق له، مؤكدا أن “العراق بلد الجميع، وأن المسيحيين هم أبناء البلد الأصلاء، ولا يوجد فرق بين أبناء البلد الواحد، فالجميع شريك في بناء مستقبل العراق”.

 وبيّن الكاظمي، أن “بابه مفتوح لكل العراقيين، ونحن جادون لتقديم المساعدة لأهلنا المسيحيين، وحل مشاكلهم، ويسعدنا أن يعود المسيحيون الى العراق، ويساهموا في إعماره، فالعراقيون بكل طوائفهم، توّاقون لعراق جديد يؤمن بالسلام ويرفض العنف”.

زر الذهاب إلى الأعلى