سياسية

الكاظمي يحدد موعد إعلان نتائج التحقيق بتظاهرات ذي قار

حدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، موعد إعلان نتائج التحقيق بتظاهرات ذي قار ،فيما أشار الى أن الزيارتين الاخيرتين الى المملكة العربية السعودية والامارات كانتا ناجحتين بكل المعايير.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ان” رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وخلال جلسة مجلس الوزراء أكد أن” الزيارتين الاخيرتين الى المملكة العربية السعودية والامارات كانتا ناجحتين بكل المعايير”مبيناً أن” حفاوة الاستقبال لم تكن تمثل مصطفى الكاظمي، بل إن الاخوة العرب استقبلوا العراق، وتاريخ العراق وأرثه وعمقه”.
وأضاف أن” الزيارتين كانتا بغاية الاهمية ولمسنا رغبة اخوية صادقة بدعم العراق في هذه المرحلة، وهذا ليس غريبا على الاخوة العرب بتاريخهم واصالتهم، وسوف نترجم هذه الروح الى آليات عمل دائمة مع جميع جيراننا ومع المجتمع الدولي”.
وتابع الكاظمي:” استمعنا خلال الايام الماضية الى مزايدات اعلامية بشأن قضية المحاضرين، ورغم ان هذا الملف نتاج مراحل سابقة وعدم تخطيط، فقد وضعنا في الموازنة آلية لمعالجة هذه القضية  كونها تهم شريحة اساسية”.
واشار الى أنه” تم للاسف تغيير الارقام والنصوص في الموازنة، ومع هذا سيتم اعداد صيغة ستعرض في الجلسة من اجل تحقيق الانصاف لهذه الشريحة ولو بالحدود الدنيا”.
وأكد الكاظمي:” عملنا منذ اشهر على معالجة ازمة ومطالب اهلنا في الناصرية، وخصصنا صندوقا خاصا لاعمار ذي قار  نتمنى ان يتم صرف امواله بما يخدم اهلنا في المحافظة”، مبينا انه” بسبب ظروف معروفة واشكالات مختلفة بعضها قانونية اصبح منصب محافظ ذي قار شاغرا، وقررنا بالتالي اختيار محافظ ذي قار بعد مشاورات ومقابلات شملت معظم الفعاليات الشعبية والعشائرية والادارية في المحافظة”.
وتابع أنه” بصرف النظر عن اسم المحافظ، اناشد اهلي في ذي قار بان يضعوا ايديهم بيد الحكومة المحلية وسنضع نحن ايدينا بيد ذي قار ونتعاون جميعا للنهوض بواقع المحافظ”.
ونوه الى انه” بعد اقرار مجلس النواب الموازنة علينا جميعا العمل وبشكل عاجل لتطبيق بنودها وخدمة شعبنا، هذا العام يجب ان يكون عاما استثنائيا في تحويل الموازنة -رغم الملاحظات عليها- الى ورشة عمل ملموسة”.
وأكد الكاظمي انه” سيعين مجلسا استشاريا في الناصرية مرتبطا برئيس الوزراء، وسيتابع مع المحافظ والمجلس كل تفاصيل اعمار ذي قار بشكل يومي”، لافتا الى انه” سنعلن غدا نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الاخيرة في ذي قار”.
واضاف الكاظمي:” لمست خلال الايام الماضية شكاوى من زيادة غير مقبولة باسعار المواد الغذائية، مؤكدا انه” سيتابع بنفسه ما يحدث في الاسواق، مشددا على ضرورة حماية المواطن من جشع المتاجرين بقوت الشعب ، ولن نسمح للمزايدين باستغلال الظرف الاقتصادي”.
وختم الكاظمي:” يحل علينا شهر رمضان الكريم، وسنناقش اليوم قضية البطاقة التموينية في رمضان ، ووجهت بايصال الحصص الاضافية خلال الايام المقبلة واضافة حصة جديدة، وسنتناقش مع وزير التجارة بهذا الشأن”.

زر الذهاب إلى الأعلى