سياسية

الكاظمي: العقبات امام المعلمين ستزول بالاصرار على تجاوزها

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، ان العقبات الظرفية التي تقف امام التعليم بالعراق ستزول أمام الإصرار علىتجاوزها، مثلما نجحنا في تجاوز كل التحديات الأخرى.  

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، انرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إستقبل اليوم، وفد نقابة المعلّمين برئاسة نقيبالمعلّمين وأعضاء من النقابة بمناسبة يوم المعلّم،  وقدّم في مستهل اللقاء التهنئة لوفد المعلمين بعيدهم قائلًا : إن لي الشرف أن أقف أمامأساتذتي من المعلمين وأن أشاركهم عيدهم، وبين إن معنى المعلّم وأهميته يتجسّدان بتمثيله الحضارة، حيث أن التعليم مثّل أول نقلة نوعية فيمسيرة الحضارة الإنسانية بنقل المعرفة من جيل الى آخر“.  

وأكد الكاظمي في حديثه الى الوفدإطلاعه الدقيق على الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم اليوم في العراق ، كذلك إيمانه بأن جهودالأسرة التعليمية والمؤسسات التربوية لن تذهب سدى، وإن العقبات الظرفية ستزول أمام الإصرار على تجاوزها، مثلما نجحنا في تجاوز كلالتحديات الأخرى“.  

وأضاف الكاظميإننا حين نقول إن العراق هو معلّم الحضارة، فذلك لأن هذه البلاد نقلت معارفها الى الإنسانية جمعاء، وهذا يلقي ضوءاعلى دوركم الأساس في إحياء حركة التنوير والثقافة، وهي مهمة ليست بالسهلة“.  

وأعرب رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، عنيقينه بأن يرى المعلم العراقي وقد صار بمثابة الأم والأب والصديق للاجيال الناشئة“.  

وختم الكاظمي بحسب البيانأوصيكم بألّا تقصروا إزاءهم، فلا مستقبل دون أن نعلّم أجيالنا القادمة ونربيها على قيم المحبة والتسامحوالوطنية“.  

زر الذهاب إلى الأعلى