سياسية

الكاظمي: الحكومة حققت الكثير من التزاماتها ونحن غير معنيين بالمزايدات

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، على أن العراق بحاجة لمراجعة شاملة لمجمل العملية السياسية، لافتا إلى أهمية تأسيس عقد جديد.

وقال صالح في كلمة بمناسبة احتفالية يوم الشهيد، “نحن بحاجة لمراجعة مجمل العملية السياسية، والتأسيس لعقد سياسي جديد يضمن تصحيح المسارات ويلبي طموحات الشعب”.

وأضاف، أن “الاستعداد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة مطلب افرزته ساحات الحراك الشعبي في عموم العراق”.

وتابع، “نحن امام مفترق طرق، اما العودة الى الوراء بنزاعات واصطفافات مذهبية وقومية، واما التقدم نحو بناء الدولة وحفظ سيادتها وفرض القانون على الجميع”.

ولفت رئيس الجمهورية إلى أهمية “عدم السماح في جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية، لا امن ولا استقرار في المنطقة بلا امن واستقرار وسيادة العراق ودوره الريادي الاقليمي والدولي”.

أكّد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، أن الحكومة تحاول استعادة منهج الدولة وثقة المواطنين، مؤكداً أنّه “ليس معنياً بالمزايدات الانتخابية”.

وقال الكاظمي في كلمة بمناسبة احتفالية يوم الشهيد، “أحيي جميع عوائل الشهداء والدم الطاهر هو من يبني المستقبل، عملنا على اعادة بناء الدولة منذ اليوم الأول لتولي رئاسة الحكومة وكذلك عملنا على بناء الدولة وليس إضعاف القوى السياسية”.

واوضح “أنا غير معني بالمزايدات الانتخابية، سنطبق الورقة الإصلاحية البيضاء لإنقاذ العراق والبعض يضع العراقيل أمام الحكومة”، مشيراً إلى أن “حكومته حققت خطوات إيجابية في مكافحة الفساد”.

واتم الكاظمي حديثه بالقول، “أمامنا فرصة تاريخية لاستعادة ثقة الشعب عبر الانتخابات”.

زر الذهاب إلى الأعلى