محلي

إعادة تأهيل سكة قطار الأنبار بعد توقف لـ 9 أعوام

أعلن مستشار محافظ الأنبار لشؤون النقل والموصلات، علي تركي العايد، قرب استئناف حركة النقل عبر سكة قطار فلوجة – رمادي، بعد توقف دام لأكثر من 9 أعوام.

وقال العايد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “شركة سكة حديد العراق، بالتنسيق مع حكومة الأنبار المحلية، أعدت خطة لإعادة إعمار وتأهيل منظومة سكك قطار الأنبار المتضررة بنسب كبيرة جراء العمليات الإرهابية”.

وأشار إلى أنه “تمت إعادة سكة قطار بغداد – فلوجة خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع استئناف قطار فلوجة – رمادي في الأيام القليلة المقبلة، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 9 أعوام”.

وأضاف أن “المرحلة الثانية ستشهد استئناف حركة النقل عبر سكة رمادي وصولاً إلى معمل سمنت كبيسة في غضون 30 يومًا، فيما ستتم تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من معمل سمنت كبيسة وصولاً إلى قضاء القائم القريب من الشريط الحدودي مع سوريا”.

وأوضح ان “المشروع يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تنوي الحكومة المركزية إنجازها خلال الفترة الحالية لتخفيف الزخم المروري على الطرق الخارجية”.

وأكد أن “عصابات داعش الإجرامية عمدت إلى رفع العديد من أجزاء سكة القطار في عدد من المناطق، وأقامت المعابر غير النظامية على شبكة السكك، فضلاً عن عمليات تخريبية تمثلت بسرقة محتويات الشبكة”.

زر الذهاب إلى الأعلى