دولي

القبض على إرهابي خطّط لاستهداف الرئيس قيس سعيّد

أفادت وسائل إعلام تونسية اليوم الأحد القبض على إرهابي خطّط لاستهداف رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وكشفت صحيفة “الشروق” التونسية في عددها الصادر اليوم، أن القوات الأمنية في تونس، تمكنت من القبض على إرهابي كان يخطط في إطار ما يسمى بمبادرة ”الذئاب المنفردة” لاستهداف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال زيارة كان سيؤديها الرئيس إلى إحدى المدن الساحلية.

ويشار إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد كان قد تحدّث في أكثر من مناسبة عن وجود مخططات لاغتياله.

وكان رئيس الجمهورية قد تعرض إلى مسألة الاغتيال في كلمته أمس الأول الجمعة، حيث توعد المخططين بـ”صورايخ أخرى في منصاتها جاهزة للإطلاق لتصيبهم في أعماق الاعماق”.

وأضافت “الشروق”، أن “رئيس الجمهورية في كلمته، فُهم منه تركيزه على إحباط “مخططاتهم” التي تعتمد “الاغتيال” و التفجيرات.. وهي إشارات مفهوم من يُقصد بها”.

وتشير أصابع الاتهام إلى وقوف حركة النهضة الإخوانية وراء محاولة الاغتيال خاصة وأن الرئيس التونسي لمح في خطابه إليها مراراً وتكراراً.

وفي يونيو (حزيران)الماضي، كشفت معلومات استخباراتية تلقاها الرئيس التونسي، قيس سعيد عن وجود محاولات للتخطيط لاغتياله، قائلاً: إنها “محاولات يائسة”، وسبق أن أعلنت الرئاسة التونسية عن محاولة اغتيال تعرض لها قيس سيعد وذلك عبر خطاب “مسمم” وقع في يد مديرة الديوان، نادية عكاشة.

وسبق أن أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، في يناير (كانون الثاني) الماضي، عن وجود مخطط لاستهداف قيس سعيد عبر محاولة اغتيال بطرد مشبوه لتسميمه وصل لقصر قرطاج وتسبب في إصابة مديرة الديوان الرئاسي بوعكة صحية وبعمى مؤقت وفتح تحقيقا في ذلك دون تقديم أي نتيجة حوله حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى