أمن

العمليات المشتركة تصدر توجيهات جديدة بشأن زيارة الامام الكاظم (ع)

وجهت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، بغلق الثغرات المؤدية لطرق زائري الإمام الكاظم (ع).

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، أن “الفريق اول ركن نائب قائد العمليات المشتركة عبد الامير الشمري ترأس مؤتمراً امنياً تنسيقياً لمتابعة تنفيذ خطة حماية الزيارة الرجبية في مقر قيادة الفرقة الثانية شرطة اتحادية”، مبيناً أن “المؤتمر عقد بحضور الفريق الركن قائد عمليات بغداد والفريق  قائد قوات الشرطة الاتحادية وقادة المقرات المتقدمة في الكرخ والرصافة وذلك للاطلاع على سير تنفيذ الخطة والاجراءات المتخذة لتطبيقها على ارض الواقع”.

واكد الشمري بحسب البيان على “ضرورة متابعة تنفيذ الخطة من قبل القادة والامرين حصرا بكافة تفاصيلها”، مشيراً الى “غلق جميع الثغرات المؤدية الى طرق تنقل الزائرين من خلال وضع فلاتر التفتيش وحماية نقاط الاركاب والترجل بغية ضمان انسيابية حركة ونقل الزائرين”.

وأكد على “أهمية الاستمرار بالعمليات الاستباقية والبحث والتفتيش والاستطلاع المسلح ضمن منطقة الكاظمية المقدسة والمناطق المحيطة بها”، موجهاً “بتفعيل الجهد الاستخباري ومعالجة الحالات الطارئة بتدخل القادة والآمرين بشكل فوري وسريع ومكافحة الشائعات بكافة انواعها حفاظاً على سلامة الزائرين”.

وأشار الى “ضرورة اخذ الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو الزيارة او الحاق الاذى بالزائرين الكرام”، لافتاً الى “أهمية التنسيق مع الدوائر الخدمية والجهات الساندة لتقديم افضل الخدمات طيلة ايام الزيارة”.

زر الذهاب إلى الأعلى