سياسية

العراق يُشارك في المُؤتمر الـ26 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ

شارَكَ وزير الخارجيَّة فؤاد حسين في المُؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP26″، الذي تجري أعماله في مدينة غلاسكو باسكتلندا، وبمُشارَكة وفود تمثل نحو 200 دولة، لبحث سُبُل التقليل من الانبعاثات بحلول عام 2030 والمُساعدة في تحسين الحياة. ومن المقرر أنَّ يُشارَك أعضاء الوفد العراقيّ في العديد من اللجان الفنية والتي تخص العمل المُشترَك معاً لمُواجهة التغيرات المناخية والتي تواجها دول المنطقة في إطار التهديدات المُنبثقة من الحرارة الكونية.

وعلى هامش المُؤتمر بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين مع الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون، التطورات الإقليميَّة والدوليَّة، وتطوير العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها نحو المزيد من التعاون الثنائيّ المُشترَك بما يخدم المصالح المُشترَكة للشعبين، وتطرق السيّد الوزير إلى العمليّة الانتخابيّة التي جرت في العراق ومسارها ونتائجها. وفي جانب آخر تم الاشارة إلى ظروف إعادة البناء في الموصل.

وفي لقاء آخر جمع وزير الخارجيَّة فؤاد حسين مع وزير الدولة لشُؤُون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيّ السيِّد جيمس كلفيرليّ، وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيّة بين البلدين، وأهميّة التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.

وناقشا -أيضاً- تطوّرات الأوضاع السياسيّة في العراق، والانتخابات التي جرت في العراق بتاريخ 2021/10/10، كما بحث الوزيران عدد من القضايا الإقليميَّة والدوليَّة التي تحظى بالاهتمام المُشترَك.

من جانبه السيِّد كليفرلي أكّد دعم  المملكة المتحدة للعراق سياسيّاً واقتصاديّاً، ورغبته في تطوير العلاقات مع العراق على الصُعُد كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى