سياسية

العراق يوقع ثلاث مذكرات مع فرنسا في مجالات النقل والزراعة والتعليم

وقع العراق، اليوم الاثنين، على ثلاث مذكرات مع فرنسا في مجالات التعليم والنقل والزراعة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أنه “بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس الحكومة الفرنسية جان كاستيكس، وقَّع العراق في العاصمة الفرنسية باريس، على ثلاث مذكرات إعلان نوايا في مجالات النقل والزراعة والتعليم”.
واوضح البيان، ان “وزير الزراعة وقع مع وزير الزراعة والأغذية الفرنسي،على مذكرة إعلان نوايا لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تعزيز القدرات المؤسساتية لوزارة الزراعة العراقية، بما في ذلك تبادل الخبرات في مجال الزراعة والتدريب والتعليم البيطري والصحة النباتية والبحوث الزراعية”.
كما شملت المذكرة تشجيع الشراكات الزراعية والغذائية، في مجالات الصناعات الغذائية والزراعية والآلات الزراعية وتنمية موارد الأراضي والمياه.
واضاف، ان “وزير النقل وقع على مذكرة إعلان حسن النوايا مع نظيره الفرنسي في ما يتعلق بإنشاء القطار المعلق في العاصمة بغداد، بينما تضمنت مذكرة إعلان النوايا التي وقَّع عليها نيابة عن وزير التعليم العالي العراقي، الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي مع وزير التعليم الفرنسي، تعزيز التعاون في مجال التعليم بين الطرفين، وتوسيع قبول الطلبة العراقيين في الجامعات الفرنسية”.
زر الذهاب إلى الأعلى