محلي

العراق وتركيا يتفقان على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اتفاقها مع الجانب التركي على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات وزيادة المنح الدراسيةللطلبة العراقيين.

وذكر بيان عن الوزارة تلقتهتقدمانوزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، استقبل السفير التركي في بغداد فاتحيلدز وناقشا مشروع إنشاء الجامعة التركية العراقية والمنح الدراسية للطلبة العراقيين“.

واضافاستعرض الجانبان الاختصاصات العلمية التي يرغب الطلبة العراقيون بالالتحاق بها من خلال المنح والزمالات التي يقدمها الطرفالتركي وحسب الأولوية التي ترسمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية“.

وأكدا على ضرورةتقوية أواصر التعاون في مجال التعليم العالي من خلال زيادة عدد المنح التركية والبعثات الدراسية التي ترسل منالحكومة العراقية الى تركيا“.

وأعرب الوزير عنأمله بتذليل المعوقات التي يواجهها الطالب العراقي في الجامعات التركية وتسهيل إجراءات الإقامة“.

واكملواتفق الطرفان على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات في كلا البلدين على وفق السياقات المعتمدة في إجراءات معادلة الشهادة“.

بدوره أكد السفير دعم بلاده واستعدادها لتقديم كل ما تستطيع من تعاون من شأنه تطوير التعليم العالي والمؤسسات الأكاديمية في العراقفيما سلم السفير التركي رسالة من رئيس هيئة التعليم العالي التركي ووزير العلوم والتكنولوجيا التركي الى الوزير نبيل كاظم عبد الصاحبلفتح آفاق التعاون العلمي المشترك وتبادل الأساتذة وتحقيق الورش العلمية وتبادل الخبرات.

زر الذهاب إلى الأعلى