سياسية

العراق وايران يؤكدان ضرورة دعم السلام والاستقرار في المنطقة

اكد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، ونظيره الإيرانيّ محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، على ضرورة دعم السلام والاستقرار في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي، ان”وزير الخارجيّة فؤاد حسين، التقى اليوم الخميس، وزير الخارجيّة الإيرانيّ محمد جواد ظريف على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي”.

واضافت الوزارة، ان “الوزير أعرب عن رغبته في العمل على دعم، وتعزيز العلاقات بين بغداد وطهران بما يعكس خُصُوصيَّـتها، وستراتيجيتها”، مُؤكّداً “حرصه على تعزيز التعاون الثنائيِّ في مُختلِف المجالات بالمرحلة المقبلة لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وتفعيل ما تم الاتفاق عليه من مذكرات تفاهم مع الحكومة العراقية”.

وتابعت ان ” الجانبان تبادلا الرؤى، والأفكار حول القضايا الإقليميَّة والدولـيَّة محلّ الاهتمام المُشترَك، كما تباحثا في تطوُّرات الأوضاع بالمنطقة، والتحدِّيات التي تواجهها، وضرورة دعم السلام، والاستقرار من خلال تضافر جميع الجُهُود”.

واشار البيان، الى ان “محمد جواد ظريف أكد حرص بلاده على تعميق أواصر العلاقات بين البلدين”، معرباً عن شكره “لمواقف العراق الرامية باتجاه الدفع بخيار التهدئة، وتجنب التصعيد بالمنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى