سياسية

العراق والاردن يبحثان قضية اعادة أموال أمانة بغداد المختلسة

بحث وزير العدل سالار عبد الستار محمد، الجمعة، مع محافظ البنك المركزي الأردني، قضية الاموال المختلسة لأمانة بغداد البالغة خمسة ملايين دولار وسبعمائة الف والعمل على استعادتها لخزينة الدولة العراقية.

وقال إعلام الوزارة في بيان إن “وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد والوفد المرافق له، التقى محافظ البنك المركزي الاردني زياد فريز، وبحث معه آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين”.

وبيّن إعلام الوزارة أن “الجانبين استعرضا خلال اللقاء مناقشة قضية الاموال المختلسة لأمانة بغداد البالغة خمسة ملايين دولار وسبعمائة الف والعمل على استعادتها لخزينة الدولة العراقية وفق القوانين واللوائح المعمول بها بين البلدين الشقيقين”.

واشاد محمد، بحسب البيان بـ”الخطوات المهمة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال لقائه اخيه الملك عبدالله وضرورة ديمومة الاخوة ومد جسور التواصل في كافة المجالات وعمق العلاقة التاريخية بين البنك المركزي العراقي والاردني”.

واكد محمد انه يبحث في عمان “قضية استرداد الاموال العراقية وانه متبنياً لهذا الموضوع من خلال اقامة مؤتمر دولي لإستعادة هذه الاموال منتصف ايلول المقبل والتي هي حق للشعب العراقي ولابد للحق ان يعاد الى أهله”.

من جهته رحب محافظ البنك المركزي الاردني بزيارة الوزير، مبديا تعاونه “الكبير مع وزارة العدل في استعادة هذه الاموال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وزارة العدل الاردنية ومجلس القضاء الاردني”.

زر الذهاب إلى الأعلى