رياضة

العراق رئيسا للقارة للصفراء في الـ “كيوكوشنكاي”

صادق الأتحاد الدولي للكيوكوشنكاي (KWF) على أنتخابات نظيره الأسيوي التي جرت مؤخرا والتي أسفرت عن فوز رئيس الأتحاد العراقي المركزي عمار عدنان وهيب رئيسا له بالأغلبية بعد منافسة مع نظيره الكازخستاني شيهان مختار.

وقال رئيس الأتحادين العراقي والأسيوي الهانشي عمار عدنان وهيب في بيان، ان الأتحاد الدولي للكيوكوشنكاي وعبر رئيسه الأسباني أنطونيو بانيرو صادق يوم أمس على تركيبة الأتحاد القاري والتي جرت مؤخرا عبر منصة زوم، وبأغلبية الأعضاء والتي أفرزت عن فوزنا برئاسة أكبر أتحاد قاري في العالم مع منافسة مشروعة مع كازخستان.
وتابع وهيب : وأسفرت الأنتخابات ايضا عن فوز كل من منصوري فرد من ايران نائبا اولا و عبد الله المعتوق من الكويت نائبا ثانيا، و علي فواز من لبنان أمينا عاما.
واردف وهيب حديثه بالقول، وفي انتخابات الأغضاء فاز كل من
عبد الرحيم الشهيري من السعودية و
يوسف صالح محمد من الامارات و
سيد محمود ياسين من البحرين و
مازهارون اسلام من بنغلادش و
توركت اوردو من تركيا و
حازم مارديني من سورية، واخيرا
محمد ناصر خان من باكستان.
وبين رئيس الأتحاد الأسيوي، ان فوزنا برئاسة الأتحاد الأسيوي هو فوز للعراق اولا وأخيرا، مشيدا بالوقت ذاته الى دعم السيد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال والسيد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي اللذان كانا لهما دورا كبيرا في دعمنا محليا، وتوجيهاتهم القيمة بضرورة عودة العراق للمحافل الدولية عبر المناصب الأدارية الخارجية.
وختم وهيب حديثه بالقول : سيكون مقر الأتحاد الأسيوي حصرا في العاصمة بغداد، متمنيا بالوقت ذاته من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية توفير دعم مالي رسمي للأتحاد الأسيوي حتى يستطيع من مواصلة نشاطه الخارجي بصورة كبيرة، سيما وان العراق مقبل على أحتضان عدد من الأنشطة الأسيوية في مختلف محافظاتنا العزيزة.
هذا وبارك الأتحاد العربي للكيوكوشنكاي الذي يشغل وهيب منصب النائب الأول له فوز العراق بهذا المنصب المهم، وكذلك بارك الأتحاد الأفريقي نظيره الأسيوي المصادقة على الأنتخابات، متمنيا المزيد من النجاحات للكيوكوشنكاي العراقي.
تجدر الأشارة ان تسمية اللجان العاملة في الأتحاد الأسيوي ستحدد خلال الأيام القليلة القادمة، وسيكون للعراق حصة، كذلك تسمية الأمين المالي ستحدد بأقرب وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى