أمن

الطيران العراقي يدمر أوكاراً للإرهابيين في كركوك

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، تدمير اوكاراً لعصابات داعش الارهابي في محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان أن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية زودت رجال الوكالة بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، طيران القوة الجوية بمعلومات مؤكدة عن وكر للإرهابيين في وادي الگور بمحافظة كركوك”.

وأضافت أن “طائرات F_16 العراقية أستهدفت هذا الوكر بثلاث ضربات مباشرة، حولته إلى ركام وبداخله العناصر الإرهابية”، مشيرة الى ان “قوة أمنية من اللواء 20 بالفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية شرعت بتفتيش المكان المستهدف”.

وأكدت أن “المعلومات الاستخبارية الدقيقة التي تقدمها وكالة الاستخبارات أسهمت بحسم العديد من العمليات الأمنية”.

وتابعت الخلية في بيان اخر ان “التخطيط المهني الذي يعمل به جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، أسفر عن رصد مفرزة ارهابية في منطقة وادي الشاي جنوبي محافظة كركوك”.

واوضحت انه “بناءً على هذه المعلومات نفذت طائرات F16 التابعة للقوة الجوية العراقية اربع ضربات جوية على ثلاثة أوكار لعناصر عصابات داعش الإرهابية، لافتة الى ان “القوات الامنية، باشرت من خلال قطعات الفرقة الالية الثامنة بالجيش العراقي لتفتيش اماكن الضربات من عدة محاور”.

واشارت الى ان “عمليات نوعية متتالية لجهاز المخابرات الوطني العراقي كانت لها نتائج إيجابية عالية المستوى للتحقيق الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد”، مؤكدة ان “النصر حليف القوات الامنية الباسلة والموت مصير الجبناء من عصابات داعش الإرهابية المنهزمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى