محلي

الصليب الاحمر تستنكر العنف والترهيب التي تطال العاملين في الرعاية الصحية

استنكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، العنف والترهيب التي تطال العاملين في الرعاية الصحية، فيما حثت على احترام جميع الكوادر الطبية وعدم المساس بهم.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته “تقدم” أن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تعرب عن استنكارها لأعمال العنف والترهيب التي تطال العاملين في الرعاية الصحية وتحث على احترام جميع الكوادر الطبية وعدم المساس بهم في هذا الوقت الحرج الذي يمر به النظام الصحي في العراق في ظل الوضع الطارئ المتمثل بإنتشار فيروس كورونا المستجد”.

واوضحت “العاملون في مجال الرعاية الصحية، يؤدون مهامهم في عموم العراق دون كلل وبتفانٍ من أجل إيقاف تفشي فيروس كورونا المستجد وعلاج الأشخاص المصابين بهذا المرض. في الكثير من الحالات، يقدم هؤلاء العاملون تضحية عظيمة على المستوى الشخصي تشمل التعرض للإصابة بالفيروس وقضاء العديد من الأسابيع بعيدًا عن أحبائهم. ولسوء الحظ، تعرض مقدمو الرعاية الصحية بالفعل إلى مستويات مرتفعة من العنف خلال السنوات الماضية وقد فاقم تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من الوضع الصعب”.

واكملت أن “القانون يحظر ممارسة العنف ضد الكوادر الطبّية، وسيّارات الاسعاف والمنشآت الطبّية الى جانب الجرحى. وعليه، يجب أن يحصل المختصون في الرعاية الصحية على بيئة عمل آمنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى