محلي

الصحة تدق ناقوس الخطر بعد تخطي حاجز الـ4 الاف اصابة

اعربت دائرة الصحة العامة، السبت، عن قلقها بسبب زيادة أعداد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد التي تجاوزت أمس الجمعة حاجز الـ 4000 إصابة.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الامير الحلفي في حديث للصحيفة الرسمية إن “الموقف مع فيروس كورونا مقلق جداً بسبب زيادة الأعداد، فضلا عن زيادة نشاطه وانتشار العدوى في ظل ارتفاع عدد الفحوصات المسجلة ضمن الموقف اليومي التي تجاوزت أكثر من 21 الف فحص يوميا”.

ونوه الحلفي إلى “عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، اضافة الى أن الحظر لم يطبق بالصورة الصحيحة”، متوقعاً “استمرار الزيادة في الأيام القادمة”.

وأضاف مدير عام دائرة الصحة أنه “في كل مناسبة ترفع اللجنة الاستشارية في وزارة الصحة توصياتها الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وهي الالتزام بتعليمات وزارة الصحة من ارتداء الكمامات، التباعد الاجتماعي، والاجراءات الوقائية الصارمة، لاسيما في ظل عدم اتخاذ أي اجراء قانوني بحق المخالفين”.

وأكد على أن “التوصيات ستتضمن استمرار الحظر الجزئي، بالرغم من أن تطبيقه حاليا بنسبة 10 بالمئة من قبل المواطن، عدا ايام الخميس والجمعة والسبت سيستمر حظرا شاملا”، داعيا في الوقت نفسه الى “الالتزام برسالة وتوصيات المرجعية العليا بالاعتماد على الاجراءات الوقائية الشخصية الصارمة منعا من انتشار العدوى بين المواطنين”.

وشدد الحلفي على “منع التجمعات بكل أشكالها بعد خرق البعض من المواطنين لتعليمات وزارة الصحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى