محلي

وزير العمل يبحث مع نظيره الأردني التعاون المشترك

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأردني نايف إستيتية التعاون المشترك في المجالات الاجتماعية والعمالية.
وذكر بيان لوزارة العمل، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي التقى بنظيره الأردني نايف إستيتية، على هامش ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لتخطيط القوى العاملة في العراق المنعقد في عمان، حيث جرت مناقشة سبل تنظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في مجالات التدريب المهني والضمان الاجتماعي والشؤون العمالية”.
وأضاف أن “الجانبين ناقشا خلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة المالية طيف سامي والسفير العراقي في عمان حيدر العذاري ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق والمدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني والمنسقة القطرية لمنظمة العمل الدولية، أهمية إشراك المرأة في العمل والسلامة المهنية وبرنامج الاستدامة، فضلاً عن توفير الدعم لشركات القطاع الخاص والتعاون في صياغة سياسة التشغيل وبرنامج العمل اللائق والضمان الاجتماعي”.
وقال الركابي إن “العراق مهتم بتعزيز التعاون مع الأردن وإزالة أي معوقات تعترض طريقه”، مؤكداً “عمق العلاقات التاريخية بين البلدين اللذين يمتلكان القدرة على تحقيق الإنجازات المشتركة في الملفات المختلفة، لاسيما ما يتعلق بشؤون العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال الاستفادة من الخبرات وتبادلها بين البلدين”.
وأشار الى أن “هذه الزيارة تأتي استمراراً للجهود الرامية إلى زيادة حجم التعاون المشترك في مختلف الجوانب وتبادل الخبرات وبحث المشاريع المشتركة عن طريق اجتماعات اللجنة الأردنية – العراقية ووضع آليات للتعاون في التدريب المهني والتقني والتشغيل والاستفادة من التجربة الأردنية في المجال الاجتماعي”.
من جانبه أكد وزير العمل الأردني نايف إستيتية حرص بلاده على “تطوير التعاون مع العراق في مجالات العمل بما يخدم مصالح الطرفين، مشيراً إلى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى