محلي

الشيباني والغانمي يوقعان اتفاقية التحول الالكتروني لوزارة الداخلية

وقع وزيرا الاتصالات اركان شهاب احمد الشيباني والداخلية عثمان الغانمي، اليوم الاحد، اتفاقية التحول الالكتروني لوزارة الداخلية.

وقال اعلام وزارة الاتصالات، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، انه “برعاية وزير الاتصالات اركان شهاب احمد الشيباني وعثمان الغانمي وزير الداخلية، جرت هذا اليوم الاحد، ورشة عمل التحول الالكتروني لوزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات”.

واكد وزير الاتصالات، ان “للوزارة تأريخ طويل من التعاون المشترك مع وزارة الداخلية وإن لوزارة الداخلية خصوصية مهمة بالنظر لحجم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين العراقيين وللزائرين والمقيمين من العرب والاجانب”، مثمنا “دور التضحيات التي قدمتها وزارة الداخلية والتي اسهمت في حفظ امن الوطن والمواطن على حد سواء”.

من جانبه عبر وزير الداخلية، “عن سروره بهذه الاتفاقية”، مؤكدا “شراكة وزارة الداخلية مع وزارة الاتصالات في تقديم افضل الخدمات للمواطنين واعطاء الاذن بانطلاق ورشة العمل الخاصة بالتحول الالكتروني لوزارة الداخلية وأهمية هذا  المشروع التي  تسهم في تقليل الروتين الاداري وتقليل معاناة المراجعات للدوائر الحكومية مما يختصر الجهد والوقت والقضاء على عمليات الابتزاز والرشوة وحفظ امن الوطن والمواطن ومواكبة التطور الذي يشهده العالم في مجالات الاتمتة والتحول الالكتروني بما يضمن تقديم افضل الخدمات للمواطنين الكرام”.

واشار البيان، الى انه “في نهاية الورشة تم توقيع اتفاقية التحول الالكتروني بين وزارتي الاتصالات والداخلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى